تشرين الأول (أكتوبر) 2008
- التفاصيل
- المجموعة: 200810
إن النصيحة التي يقدّمها مخلصنا لكل من يريد أن يصبح تلميذاً له هي هذه: اعمل حساب النفقة. فالله يفحص أولئك الذين يريدون الانضمام إليه، ويحثّهم أن يمتحنوا أنفسهم لئلا يبدأون حياة الإيمان ولا يستطيعون الاستمرار فيه.
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الدكتور القس لبيب ميخائيل
- المجموعة: 200810
استرعى انتباهي وأنا أقرأ الأصحاح السابع عشر من سفر الملوك الأول تكرار كلمة ”هناك“ ثلاث مرات:
في المرة الأولى، ”انْطَلِقْ مِنْ هُنَا وَاتَّجِهْ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، وَاخْتَبِئْ عِنْدَ نَهْرِ كَرِيثَ الَّذِي هُوَ مُقَابِلُ الأُرْدُنِّ، فَتَشْرَبَ مِنَ النَّهْرِ. وَقَدْ أَمَرْتُ الْغِرْبَانَ أَنْ تَعُولَكَ هُنَاكَ“ (1ملوك 3:17-4).
- التفاصيل
- كتب بواسطة: القس يعقوب عماري
- المجموعة: 200810
المطلعون على حقائق التاريخ المسيحي عبر العصور يلاحظون أن المسيحيين منذ أن وُجدوا، آمنوا بالمسيح رباً حياً دائم الحضور، تجسّدَ على الأرض بهيئة إنسان، وتجسُّده لم يلغِ لاهوته، والمسيحية بذلك استمرَّت عبر تاريخها الطويل تحتفظ بإيمانها القويم بوحدانية الله.
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الدكتور صموئيل عبد الشهيد
- المجموعة: 200810
الصرخة الصامتة!
كيف يمكن أن تكون الصرخة صامتة؟ أليس هذا من المتناقضات التي لا يقبلها العقل؟ ولكن قف لحظة معي، ودعنا نقتحم معاً عالم اللامعقول ولو للحظة.
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الأخت أدما حبيبي
- المجموعة: 200810
وأطلقتُ لخياليَ العَنان، وحلمتُ أنَّني هناكَ أواسي المريض علَّه يُشفى، وأُسعِفُ الجريحَ عساهُ يستريح. وحلمتُ أنَّني أُقيتُ الجائعَ وأمُنُّ عليه بلقمةٍ تسدُّ رمقَه، وأَسقي العطشانَ ماءً يشفي به غليلَ ظمأه.
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الدكتور مفيد إبراهيم سعيد
- المجموعة: 200810
”لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْجَسَدَ هُوَ وَاحِدٌ وَلَهُ أَعْضَاءٌ كَثِيرَةٌ، وَكُلُّ أَعْضَاءِ الْجَسَدِ الْوَاحِدِ إِذَا كَانَتْ كَثِيرَةً هِيَ جَسَدٌ وَاحِدٌ، كَذلِكَ الْمَسِيحُ أَيْضًا.
- التفاصيل
- المجموعة: 200810
هل تحتاج إلى معونة؟ إنه يقدر أن يعينك
¨ هل طرقك مستقيمة؟ أم أنك تخشى يوم الحساب؟
هلا توقّفت قليلاً وراقبت الناس من حولك؟!
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الدكتور أنيس بهنام
- المجموعة: 200810
أراد الله تعالى وتبارك اسمه أن يُعلِّمنا درساً مهماً. فاختار رجلاً معيَّناً لنتعلم منه وفيه هذا الدرس المهم. أما الرجل الذي اختاره الله فهو سليمان الحكيم، سليمان الملك ابن داود النبي الملك، لأن سليمان هو أنسب رجل في التاريخ ليعلمنا هذا الدرس.
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الدكتور وديع حداد
- المجموعة: 200810
من الاعتقادات العامية السائدة أن العلوم هي مجموعة حقائق محسوسة راسخة. ولا مكان للتخمينات والافتراضات فيها. وهذا الاعتقاد منسجم مع النظرة القديمة إلى العلوم، النظرة التي كانت مقبولة في القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. وقد يتلخص هذا الاتجاه بكلمات رئيس إحدى الجامعات في الولايات المتحدة عام 1856، حين قال:
- التفاصيل
- كتب بواسطة: القس جوزيف عبدو
- المجموعة: 200810
كانت العبادة في عهد الناموس مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالذبائح والتقدمات بل كانت تلك عمادها ومستندها. وما تجهيزات خيمة الاجتماع ومن ثم هيكل أورشليم إلا أدوات لإجراء تلك الفرائض في شروطها ونظامها، واستقبال تلك الرفائع والتقدمات مرتبة حسب النوعية والزمان والمكان!
- التفاصيل
- المجموعة: 200810
إن مجلة صوت الكرازة بالإنجيل هي مورد روحي وثقافي لي ولزوجتي ولقراء صحيفة التلغراف الأسترالية. فإنني أحياناً آخذ منها بعض المقالات والأفكار وأدمجها مع مقالاتي. إنني محرر الشؤون الأسترالية لصحيفة التلغراف. هـ ت — أستراليا
- التفاصيل
- المجموعة: 200810
تعصف بعالمنا اليوم تيارات متعددة وعقائد شتى، وتظهر بين الحين والآخر موجات جديدة تمتاز بغرابة ابتكاراتها وسطحية مفاهيمها، التي لا تلبث أن تنتشر بسرعة هائلة في أوساط الشباب، كتعويض عن الضياع، ولكن... من دون جدوى!
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الدكتور القس غسان خلف
- المجموعة: 200810
يحتاج المؤمن، من وقت لآخر، أن يرجع إلى نفسه وإلى حالته؛ فيقيّمها من جديد، ويفحص دوافعه ورغباته، ويمتحن ما وصل إليه من نتائج. ورجوع مثل هذا ضروري للحفاظ على استطراد التقدم واستقامة المسير وتصعيد الإنتاج الروحي.
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الأخت سعدى عطوي
- المجموعة: 200810
من وحي قصة الفتاة الصغيرة التي كانت مسبيّة وصارت تخدم في بيت نعمان السرياني، المصاب بالبرص (2ملوك 1:5-19)
- التفاصيل
- كتب بواسطة: الدكتور ميلاد فيلبس
- المجموعة: 200810
منذ أن بدأت رحلتي العلمية، تعلمت أن شكل الحكومات ينحصر في الحكومات الرأسمالية، والحكومات الشيوعية، والحكومات الاستبدادية الدكتاتورية، والحكومات الثورية، أي المناضلة من أجل الحرية أو حكومات المنفى، والحكومات الملكية، والحكومات الدينية المتطرفة أو المعتدلة، والحكومات البوليسية أو دولة الجيش والردع القانوني بدون محاكمة أو إجراءات شرعية وغيرها. إنها أشكال متنوعة من الحكام والدساتير والصلاحيات والمناهج والعقليات.